• Downs Wong posted an update 2 years, 10 months ago

    إن تكلفة زراعة الشعر في تركيا لا يمكن مقارنتها مع كلفتها في غيرها من البلدان، فـ تركيا تعد المكان الافضل لاجراء عملية زراعة الشعر من حيث الاسعار ولوجود أمهر الاطباء، كذلك افضل المراكز والتقنيات.

    فبمقارنة تكلفة زراعة الشعر في تركيا لعام 2021 مع تكلفة زراعة الشعر في السعودية مثلاً، سنجد أن السعر بتركيا كمعدل وسطي هو 1800$ وهو اوفر بنسبة تصل إلى النصف أو اقل.

    ماهي اسباب تفاوت تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

    – العامل الاول: إن كان الطبيب المختص سيقوم بإجرائها بنفسه أم ستجرى على يد طاقم من الممرضين المؤهلين. وهل تجرى العمليات بمشفى ام بعيادات مجهزة.

    – التقنية المستخدمة خلال العملية: وهي المسؤولة عن عدد البصيلات المزروعة بالجلسة الواحدة. تتأثر تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالتقنية المستخدمة وخبرات الكادر الطبي باستخدامها، فالتقنيات الحديثة إما أن تكون تجهيزاتها مكلفة، أو أنها قد تحتاج إلى دقة ومهارة عالية، فتتطلب جهداً اكثر من المختصين. فلا يمكن مقارنة تقنية قادرة على زراعة 6000 بصيلة بجلسة واحدة مع تقنية باستطاعتها زرع 4000 بصيلة على سبيل المثال، لا من حيث السعر ولا من حيث مجهود الأطباء.

    – الخدمات الإضافية المقدمة للزائر الاجنبي: كالاستقبال من المطار وتأمين الاقامة والتنقلات والترجمة طيلة فترة العلاج

    في مركز كاميليا كلينك بفروعه الأربعة في اسطنبول تتم عمليات زرع الشعر بأيدي أطباء مختصين ومع تكثيف الشعر بجلسة واحدة عبر تقنيات حديثة كـ السفير وتقنية البيركوتان المطورة عن تقنية الاقتطاف بطريقتها المعتادة. فهي افضل طرق زراعة الشعر المستخدمة في
    زراعة الشعر للنساء وللرجال.

    فالميزة الأهم لمركز كاميليا كلينك بفروعه الأربعة باسطنبول، أن زراعة الشعر تتم بإيدي أطباء مختصين ومع تكثيف الشعر بجلسة واحدة عبر تقنيات حديثة كـ السفير وكذلك تقنية البيركوتان Perkutan المطورة عن تقنية الاقتطاف FUE بطريقتها المعتادة. وهي ما تزال إلى الآن افضل طرق زراعة الشعر ، ويتميز كادره الطبي ذو الخبرة الواسعة باستخدامها. فهي حصرية بمركزنا وببعض المراكز فقط داخل تركيا.

    لقد تم تطوير أداة البيركوتان عن باقي الأدوات لتناسب مرحلة فتح الثقوب بعملية زرع الشعر، وبواسطتها يمكن للاطباء زرع حتى 7000 بصيلة إن كانت المنطقة المانحة للشخص تسمح بأخذ هذا العدد، وتغطية الصلع بالكامل. وبالطبع فهي إحدى العوامل المؤثرة بتحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا .

    وإليك نقطة بغاية الأهمية: تقنيه DHI نستخدمها لتضييق الجبهة وزراعة مقدمة الرأس أو زرع الحواجب والذقن لأنه لا يمكن زرع اكثر من 3500 بصيلة شعر بالجلسة الواحدة عبرها كما يدعي البعض، وتوجد أدلة كثيرة على ذلك، هي جيدة لمن يريد زراعة الشعر بدون حلاقة لكنها ليست بالسريعة. فإن كنا سنستخدمها لزرع 5000 بصيلة مثلاً فإنها تحتاج الى جلستين بينهما 15 يوم استراحة.